الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 فقراء طلخا يشترون الدجاج الميت

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
خالد
عضو جديد
عضو جديد


عدد الرسائل : 13
رقم العضوية : 8
تاريخ التسجيل : 02/10/2007

مُساهمةموضوع: فقراء طلخا يشترون الدجاج الميت   السبت 03 مايو 2008, 8:44 am

فقراء في طلخا يتزاحمون علي شراء 35 ألف دجاجة «ميتة» يشتبه في إصابتها بأنفلونزا الطيور .. «شوال الفراخ» الميتة بـ 5 جنيهات .. و«البديل» تصور عملية البيع 2nd May

كان خطاب السيد الرئيس قد انتهي منذ ساعات قليلة ووعدهم بالعلاوة «التاريخية»، ولكن فقراء طلخا قرروا ألا يتركوا هذه الفرصة الأكثر «تاريخية» في ليلة عيد العمال: فرصة شراء دجاجة بخمسة جنيهات فقط.. ولو كانت «ميتة» أو مشتبها في إصابتها بأنفلونزا الطيور! استيقظ حمدي شعبان ،أحد سكان طلخا، مذعورا علي صوت ضجيج حشود بالقرب من منزله مساء أمس الأول، وتوقع أن حادثة عظيمة وقعت.. «بمجرد أن نظرت من النافذة- يقول حمدي- رأيت أعدادا كبيرة تتجه صوب الأبواب الخلفية لمزرعة المديرية بطلخا، وفي غمرة التزاحم سقط بعضهم في المصرف الفاصل بين منازل الأهالي والمزرعة.. وذلك من أجل شراء دجاج مقابل خمسة جنيهات فقط للدجاجة».
السر كان في تصريح مديرية الطب البيطري بالدقهلية منذ خمسة أيام بالاشتباه في حالات مصابة بأنفلونزا الطيور في مزرعة «البياض» بطلخا، تم علي إثرها عزل عدد من العاملين هم: عوض أحمد عوض وإحسان محمد الشحات وهانم عبدالمعطي سرور وريهام عبدالله محمد ودينا محمد علي وشادية محمد إبراهيم وسيدة محمد إبراهيم ورانيا السيد محمد، وتم إجراء تحاليل عاجلة لهم. كما صرحت المديرية بأنها أعدمت 35500 دجاجة علي مدار ثلاثة أيام وأكدت دفنها دفنا صحيا. أحد أهالي طلخا قال لـ«البديل» إنه سمع أحد حراس المزرعة يروج لهذا الدجاج ويقول إن إصابة الدجاج وإعدامه، كانت مجرد تصريحات للمديرية علي الورق، وشجع الحارس الأهالي علي الشراء مدعيا أن الدجاج سليم تماما ! ولكن «البديل» رصدت وصورت أجولة من الدجاج الميت اشتراها الفقراء بخمسة جنيهات للجوال. ورجحت مصادر طبية أن سبب وفاة الدجاج الميت الذي تم بيعه هو نقص العلف، الذي لا يمكن للمزرعة توفيره لأن الدجاج صدر أمر رسمي بإعدامه، ولأن طريقة الإعدام المتبعة للدجاج المصاب تكون بالدفن بعد إضافة مواد تسبب التحلل الفوري له. ويؤكد شراء الأهالي دجاجاً حياً، بالإضافة للميت، بهذا السعر الرخيص أن إعدام الدجاج لم يحدث فعلياً بعد صدور الأمر، وأن هناك من استغل هذه الفرصة وحاجة الفقراء للدواجن وقام ببيعها لهم متجاهلاً احتمال إصابتها بأنفلونزا الطيور . «حتي لو كانت مصابة فعلاً بأنفلونزا الطيور- يقول شريف حسين أحد الأهالي الذين اشتروا- سنغليها جيدا في الماء... ابعد عنا الله يكرمك... عاوزين ناكل لحمة يا بيه !»


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ضهراوي
المدير العام
avatar

عدد الرسائل : 172
العمر : 48
رقم العضوية : 1
الوسام :
المهنة :
تاريخ التسجيل : 15/09/2007

مُساهمةموضوع: رد   الأحد 04 مايو 2008, 6:23 am


لا حول ولا قوة إلا بالله

فيك يا عم نظيف !!!!


_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://dahrya.ahlamontada.com
 
فقراء طلخا يشترون الدجاج الميت
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الضهرية :: المنتديات العامة ::  الـمـنـــتــــدى الـــعــــام -
انتقل الى: